حورس

المثابرة علي السلوك الآمن مفتاح السلامة


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

السلامة و الدين ( دعوة للخير )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 السلامة و الدين ( دعوة للخير ) في السبت 03 يوليو 2010, 2:31 pm

د/سمير رجب سليم


السلامة دعوة إلى الخير


الـنـاس أربـع أصناف داع إلى الخير وعامل به، وداع إلى الشر وعامل به، والداعى إلى الخير مثاب مثل العامل بالخير، وكلنا نحب أن نكون من الداعين إلى الخير ومن العاملين فى الخير فىحياتنا، لنفوز بالثواب والأجر فى الدارين الدنيا والآخرة بإذن الله، فما هى أوجه الخير التى يمكن أن ندعو أو تعمل لها فى أماكن أعمالنا ؟ هناك الكثير من أوجــه الــخير التى يمكننا أن ندعو أو نعمل لها فى أماكن عملنا، منها على سبيل المثال ما يلى:-

1-الدعوة للمحافظة على كل ما هو جميل فى بيئة العمل مثل الحدائق والأماكن الخضراء المحيطة بالمصنع فى الداخل أو الخارج.

2-نظافة مكان العمل، والاهتمام بوضع كل شئ فى مكانه بنظام وترتيب. و الالتزام بنظافة دورات المياه وعدم الكتابة على حوائطها الداخلية و الخارجية.

3-تناول الطعام فى المكان المخصص لذلك، فلا تفترش أرض المصنع أو ترابيزة العمل الملوثة بالزيوت أو البودرة، أو نتخصص فى الجلوس مع باقى الشلة تحت أحد الأشجار ونترك بقايا الأكل للحيوانات الضالة أو الحشرات الزاحفة والطائرة.

4-الالتزام بعدم التدخين واحترام حرية الآخرين فى استنشاق هواء غير ملوث بالأدخنة. فلا تدخين إلا فى الأماكن المخصص لذلك، حتى لو كنت زائرا.

5-الدعوة لحماية الإنسان من الإصابات والأمراض بتنفيذ تعليمات السلامة والصحة البيئية.



تـلك بعض الأمثلة من الدعوة إلى الخير، والداعى إليها مثل العامل بها، كلاهما يثاب عليها من رب العباد، قبل أن يثاب عليها من إدارة المصنع. فما هى الأمثلة الأخرى التى يمكن إضافتها ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى