حورس

المثابرة علي السلوك الآمن مفتاح السلامة


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

الشخصية الكرتونية Napo ( رجل السلامة ) ...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 الشخصية الكرتونية Napo ( رجل السلامة ) ... في الخميس 19 ديسمبر 2013, 9:10 pm

جمعة محمد سلامة

avatar
مشرف متميز

الشخصية الكرتونية Napo ( رجل السلامة ) ...
تقديم : م / جمعة محمد سلامة
مدير مكتب السلامة ( المنظمة الليبية للسلامة والصحة المهنية والبيئة )



من هو نابو ؟
نابو هو بطل مسلسل رسوم كرتونية ؛ هو رمز لعامل في قطاع الصناعة ، لم يكن نابو مقتصراً على عمل واحد أو محيط وظيفي معين ، لكن شخصيته ومظهره الخارجي بقيا كما هما طوال مدة المسلسل .
نابو هو شخص عادي - ليس جيداً كما أنه ليس بالسيئ - لم يكن شاباً ولم يكن هرماً ؛ وفي هذا السياق ثقافته محايدة ، نابو عامل مقتدر وقد يكون ضحية بعض الظروف الخارجة عن سيطرته ، لكن بإمكانه أيضاً تحديد المخاطر وطرح بعض اقتراحات السلامة وتحسين منظمة العمل .
نابو شخصية محبوبة وجذابة لها ردة فعل قوية وعاطفية ، عندما يكون نابو منزعجاً ضجراً أو واقعاُ في الحب ينعكس ذلك على شخصيته !

أصدقاء نابو :
الرئيس :
الرئيس هو الشخصية الرئيسية الداعمة . قد يكون رئيس العمال ، مدير الموقع أو مسؤولا عن المصنع ، هو يمثل السلطة والنفوذ . الرئيس يقوم بإعطاء الأوامر وتعيين المبادئ ، ودائماً ما يوجه نابو مباشرةً . لم يكن فقط قلقاً حول سلامة الموظفين لكن أيضاً قلقاً حول الإنتاج . غالباً ما يكون تحت الضغط من قبل المسؤولين أو العملاء . أحياناً يعطي أوامر متناقضة أو مستحيلة التنفيذ . في الجهة الأخرى ، لم يكن الرئيس دائماً على صواب . كنابو ، لم يكن محصوراً في بيئة عمل معينة ولم يتغير مظهره خلال المسلسل .

مس سترودل :
مس سترودل امرأة صارمة وتمثل سلطة أعلى أو موازية لتلك التي يمتلكها الرئيس . قد تكون العميل ، مفتش العمل أو ممرضة الشركة التي تضغط على الرئيس والموظفين . هي ظريفة خلال تجاوزاتها . ويمكن أن ينجذب إليها نابو بسبب سحرها الخاص إلى حد ما .
 
نابتي :
نابتي قد تؤدي عملاً مماثلاً كذلك الذي يؤديه نابو أو عملاً مختلفاً في نفس محيط العمل . ترتكب بعض الأخطاء في عملها أحياناً . نابتي معجبة بجاذبية نابو ، لكن محاولاتها لمساعدته كثيراً ما تزعج نابو .

الزملاء الآخرون :
يعتمد على القصص ، قد يكون لنابو زميل عمل أو اثنين في نفس الشركة ، غالباً ما يؤدون نفس العمل أو أعمالاً مشابهةً . هذه الشخصيات تحبط مآثر نابو . في الجزء الرئيسي ، هم موظفون راشدون ويتبعون القواعد .

الحيوانات :
الضفدع ، الكلب وبقية الحيوانات التي تدخل عالم نابو . هذه الحيوانات تعتبر شخصيات محبوبة تساعد في تطوير القصص وتضفي لمسة كرتونية لمغامرات بطلنا نابو .

الجمادات المتحركة :
بطريقة الرسوم الكرتونية الحقيقة ، الجمادات تأتي للحياة ، تتفاعل وتنتقد أسلوب نابو ، على سبيل المثال إشارات السلامة التي تتحدث وتحرك أذرعها في المسلسل"أفضل قصة إشارات" .

لمتابعة سلسلة أفلام Napo ؛ تجدونها في قناة المدرب جمعة محمد سلامة ...

معلومات إضافية عن Napo  ؛ يمكنكم زيارة الموقع التالي :
http://www.napofilm.net/en


المدرب / جمعة محمد سلامة ... وصورة أثناء تنفيذه لأحد البرامج التدريبية ( دورة أمن المرافق والمنشآت الحيوية ... طرابلس / أغسطس 2013 )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى