حورس

المثابرة علي السلوك الآمن مفتاح السلامة


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

قبل التحرك بالمركبة - وزارة الداخلية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 قبل التحرك بالمركبة - وزارة الداخلية في الجمعة 02 يناير 2009, 11:38 pm

Horus

avatar
مدير المنتدى
مدير المنتدى
المواد المخدرة وكذا العقاقير الطبية المخدرة والمهدئة تزيد من زمن رد الفعل لدى قائد السيارة ومن ثم تزيد من إحتمال وقوع الحوادث لذا يجب عدم تناول هذه المواد المخدرة .


الإرهاق والحالة النفسية السيئة والمرض والسن الكبير يزيد من زمن رد الفعل لدى قائد السيارة ومن ثم تزيد من إحتمال وقوع الحوادث ..لذا من الأفضل عدم القيادة فى تلك الحالات.


لا يمكن القيادة بأمان إذا تعاطى قائد السيارة عقاقير طبية مخدرة حتى لو كان الطبيب قد أوصى بها ولذا يجب على قائد السيارة قراءة نشرة العقاقير الطبية قبل تناولها لمعرفة تأثيرها على القيادة الآمنة.


عدم ضبط ضغط الهواء داخل الإطارات يؤدى إلى زيادة مسافة الفرامل وبالتالى زيادة إحتمال وقوع الحوادث .


ضغط الهواء المنخفض فى الإطــارات يؤدى إلى سخونة الإطار ويعرضه للإنفجار كما أنه يؤدى إلى إنقاص العمر الإفتراضى للإطار.


يجب ضبط ضغط الهواء فى الإطارات قبل بداية الرحلة والإطارات باردة و عدم ضبط ضغط الهواء فى الإطارات فى منتصف الرحلة حيث تكون الإطارات ساخنة ومن ثم تعطى قراءة غير حقيقية لضغط الهواء فى الإطارات كما يجب ضبط ضغط الهواء فى الإطارات مرة كل أسبوع وبالتالى زيادة إحتمال وقوع الحوادث .


زيادة ضغط الهواء فى الإطارات يؤدى إلى إنقاص العمر الإفتراضى للإطار وكذا عدم راحة راكبى السيارة لزيادة إحساسهم بالمطبات كما أنه يؤدى إلى سرعة تلف مساعدى السيارة ومجموعة التعليق الأمامية (العفشة) كما أنه يؤثر على إتزان المركبة .


العمر الإفتراضى للإطارات خمسة سنوات من تاريخ الصنع وليس من تاريخ الإ ستخدام .


كلما أمكن إدراك الخطر والشعور به مبكراً أمكن تفادى وقوع الحادث .


حزام الأمان يؤدى إلى منع وقوع بعض الحوادث كما أنه يقى قائد السيارة ومن بجواره من الإصطدام بأجزاء السيارة الداخلية وكذا القذف خارج السيارة فى التصادمات العمودية وبذلك يقلل من جسامة الحادث .


مسند الرأس يقى قائد السيارة ومن بجواره من كسر الفقرات العنقية وذلك خاصة فى التصادمات الخلفية ويجب أن يكون إرتفاع المسند أعلى الأذن مباشرة .

ahmed Moussa


مشرف
قبل التحرك بالمركبة
http://img26.imageshack.us/img26/9435/82528304.jpg

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى