حورس

المثابرة علي السلوك الآمن مفتاح السلامة


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

القيادة والتوجيه في سطور - محاضرة باللغة العربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

Horus


مدير المنتدى
مدير المنتدى
يعتمد علم السلامة السلوكية في الاساس علي المهارات الشخصية والمقومات النفسية بالاشخاص سواء المستهدف الارتقاء بسلوكياتهم أو القائمين علي عملية النهوض بالسلوك داخل أماكن العمل، وبالطبع هي عملية غاية في التعقيد إذ تعتمد علي تغيير أنماط سلوكية للعاملين قد تكون راسخة وتحتاج إلي جهد مضني من كلا الطرفين علي حد السواء، والامر بشكل عام ممكن في حالة توفر الرغبة والإرادة في التغيير والتي تتطلب المثابرة علي السلوك الأمن حتي يصبح عادة راسخة في الشخص نفسه ويكون في ذات الوقت قد تخلص من تصرفات أخري قد اعتاد عليها لسنوات.
وتعتبر عملية القيادة والتوجيه من المشرفين والقائمين علي تعديل السلوك هي أساس هذه العملية وهي تعتمد علي المقومات الشخصية للمشرف وقدرته علي الاقناع وتكوين العلاقة والرابط النفسي بينه وبين العامل المستهدف، قد يكون بعض المشرفين أو المديرين موهوب بها فعلا ويتمتع بشخصية قيادية ولكن العلم قد أثبت بما لا يدع مجالا للشك أن القيادة علما ومهارة يمكن اكتسابها وتعلمها بخلاف الزعامة الكاريزمية التي توفرت علي مدار التاريخ لبعض السياسيين والقادة مثل جمال عبد الناصر أو كاسترو وأخرين لديهم قدرات خارقة في اجتذاب العقول السيطرة عليها أو تشكيل معتقداتها وتوجهاتها.
وفي المحاضرة المرفقة سرد علمي باللغة العربية للصفات التي يجب أن يتمتع بها المدير ليصل إلي مستوى القائد أو المدير الذي يتسم بالقدر الكافي من مهارات القيادة والتوجيه. (جميع الحقوق محفوظة للسيد ك./ أسامة أحمد عباس مدني)

لتحميل المحاضرة اضغط هنا

miabdel latif


مشرف
 أتفق معكم في أن القيادة الآن -وليس القيادة فقط- أصحبت فن ومهارة يمكن اكتسابها وتنميتها على عكس الماضي فهي كما قلتم كانت كاريزما لبعض الزعماء.
وأرجو رفع المحاضرة على موقع لآخر نظرا لأن الرابط لا يعمل

Admin


Admin
Admin
تم اعادة رفع المحاضرة وتم تجربة الرابط ويعمل بكفاءة

http://horus.alafdal.net

ahmedeng2007


محاضرة رائعة جدااااااااااااااا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى